مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان يعقد لقاء مع ممثلي الكليات لاستعراض متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

نظم مركز ضمان الجودة لقاء عن بعد باستخدام (Zoom ) تحت رعاية أ.د/ماجد محمد فهمى نجم رئيس الجامعة وتحت إشراف أ.د/هناء محمد الحسينى مدير مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان يوم الجمعة الموافق 2021/ 2 / 5 الساعة الثامنة إلى التاسعة والنصف مساءا لكليات الجامعة. هدف اللقاء الى استعراض متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد من الكليات فيما يخص رفع وثائق الإعتماد الكترونيا وفيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها الكليات التي اثناء جائحة كورونا فيما يتعلق بالعملية التعليمية وجميع انشطتها والأدلة المطلوب توفيرة للإستدلال عن ذلك . حضر اللقاء 100 من المشاركين ممثلين للكليات التي تستعد لإستقبال زيارة الإعتماد/ تجديد الإعتماد خلال الفصل الدراسي الثاني والكليات التي تتأهل للتقدم للإعتماد خلال شهر سبتمبر وديسمبر 2021.

حيث حضر اللقاء بعض من: – السادة عمداء الكليات كلية التربية، الفنون التطبيقية، الخدمة الإجتماعية،الصيدلة، و مدیرو وحدات الجودة والنواب من كليات : التربية، التربية الفنية والفنون التطبيقية، الخدمة الإجتماعية، الاقتصاد المنزلى، التمريض، – نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ببعض كليات الجامعة . إضافة إلى مديرو وحدات مركز ضمان الجودة (أ.د/ ابراهيم الزهيري، أ.د/هشام سید، أ.د/ مصطفى الفرماوي، أ.د/ هناء محمود) وبعض من خبراء الجودة بالمركز تضمن اللقاء ايضا استعراضت مديرة وحدة ضمان الجودة بكلية التربية والتي ضمن خبراء الجودة بمركز ضمان الجودة تجربة كلية التربية في استقبال زيارة الإعتماد ، فيما يتعلق بالإجراءات تنفيذ زيارة المراجعيين الخارجيين وما قامت به الكلية من استعدادات قبل بدء الزيارة، وعرض لبعض الصعوبات التي واجهتهم اثناء الزيارة وكيف امكن احتوائها وحلها.

كما استعرضت دكتورة مها ابو حطب مدير وحدة ضمان الجودة بكلية التربية تجربة كليه التربية في استقبال زيارة الاعتماد التى تمت للكلية.
  واختتمت فعاليات اللقاء بدعوة جميع الكليات لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحصول على درجة الاعتماد المؤسسي/ الاعتماد البرامجي.
Total Views: 1678 ,